الأربعاء، 3 أكتوبر 2012

6 نصائح قبل أن تفصّل بدلتك



لا أحد ينكر أن شراء البدلة الجاهزة يكون مريحاً، ولكن تكون المشكلة حين لا تجد الذوق الذي ترغب فيه، وإذا وجدته فإن قياسه لا يكون مناسباً لك، وربما بعد هذا تكون قماشته رديئة، في هذه الحالة عليك أن تفصل بدلة لدى خياط، وقبل أن تفعل إليك هذه النصائح.



1. اعثر على خياط حسن السمعة

لا تغامر بالذهاب إلى خياط جديد واستشر من تعرفهم للذاهب إلى شخص موثوق منه، ثم اذهب لزيارة كل خياط عرفته عن طريق أصدقائك للتأكد من اختيار أفضلهم في رأيك، وعليك معرفة أن الخياط الجيد هو من يتمكن من تحديد أنسب التصميمات من الأزياء طبقاً لطبيعتك الجسدية .


2. اختر نوعية القماش بنفسك

قم بشراء القماش بنفسك، وأفضل أنواع القطن هو المصري والإيطالي.


3. القميص المناسب للبدلة

على سبيل المثال إذا كنت تنوي حضور مناسبة رسمية فعليك اختيار قميص له لون أحادي وذا نوعية قماش فاخرة، أما إذا كانت المناسبة هي سهرة اجتماعية فيفضل أن تختار الأقمصة ذات التصميمات الأقرب للكاجوال، وللمقابلات الرسمية في العمل، ينصح بارتداء الأقمصة الفاخرة التي تبهر الآخرين وتعطيهم انطباعاً جيداً عنك.


4. اعرف مقاساتك الجسدية

احرص على أن تعطي الخياط مقاساتك الجسدية بشكل دقيق، واهتم جيداً بمقاس الرقبة خاصة مكان تفاحة آدم التي تختلف من شخص لآخر، كذلك المعصمين، والذراعين، وعرض الكتفين وطول الظهر، والساقين وما إلى ذلك من مقاسات مختلفة، ولكي تضمن المزيد من الأناقة عند تصميم البدلة، اطلب من الخياط أن يختار أزراراً للأكمام تتناسب مع شكل الساعة التي تنوي ارتدائها.


5. اهتم جيداً بالتفاصيل

عليك الحرص على التدقيق في كل تفاصيل البدلة وتصميمها وشكلها ونوع القماش المستخدم في صناعتها وجودة المواد التي استخدمت في صناعتها وهل ستتحمل طويلاً أم ستهلك سريعاً .


6. تأكد أنها تناسبك
عند استلام البدلة تأكد جيداً أنها تتناسب مع جسدك، فمثلاً للتأكد إذا كان القميص طويلاً أم قصيراً، ارتده ثم ادخله في البنطلون وبعدها ارفع ذراعيك فوق رأسك إذا وجدت القميص خرج طرفه من البنطلون فاعرف أنه قصير، كذلك تأكد من جودة الأزرار، واحرص على أن يكون أطراف أكمام القميص تغطي المعصم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق